ما هو الدعم؟

أي عملية يتم إجراؤها لتحسين أسلوب البرنامج وصيانة البرنامج وإصلاح عيوبه، يتم تضمينها في فئة خدمة دعم البرنامج. يمكن اعتبار خدمات دعم البرامج في فئتين: خدمات دعم الأجهزة والبرامج وخدمات دعم البرامج.
إن الحصول على دعم في الموقع يمكن أن يقلل من حدوث المشكلات التي قد تشمل النظام بأكمله.


(إن الحصول على خدمات دعم البرامج والأجهزة لا يقتصر على وقت محدد، ولهذا السبب يوصى باستخدام الدعم المباشر في المؤسسات الكبيرة نسبيًا وحتى المتوسطة الحجم.)


ما هي خدمات دعم الأجهزة؟

تُسمى جميع الإجراءات التي يتم تنفيذها لتحسين الأداء والترقية وزيادة السرعة وإصلاح الأعطال وما إلى ذلك على الأجهزة بخدمات دعم الأجهزة، مثل استبدال جهاز معطل وترقية نظام الأجهزة، وكلها جزء من خدمات الدعم تعتبر الأجهزة.
ما هي خدمات دعم البرمجيات؟
ويشير إلى أي تثبيت برنامج، وتحديث البرنامج، وتكوين البرنامج، وما إلى ذلك، خدمات دعم البرنامج. مجموعة متنوعة من خدمات دعم البرامج ضخمة. إن وجود نسخة احتياطية لديها القدرة على تحديث الأخطاء الموجودة وتكوينها وإصلاحها أمر ضروري وضروري للمؤسسات، وخاصة المؤسسات التي يتسبب تعطيلها في حدوث خسائر.
الدعم المباشر
بشكل عام، في المنظمات الكبيرة، الحاجة إلى دعم الحضور أمر لا مفر منه. إن وجود عملاء مختلفين، بالإضافة إلى إنشاء أسئلة ومشاكل مختلفة، وتدريب موظفين جدد، وحل المشكلات، وما إلى ذلك، في هذا النوع من المؤسسات يتطلب دعمًا شخصيًا.
ما هي واجبات الدعم الشخصي؟
لدى داعم البرنامج الموجود في الموقع مهام مختلفة اعتمادًا على حجم البرنامج. ومن هذه المهام يمكن ذكر ما يلي:
1-إعدادات
2-التحقق المستمر من عدم وجود مشاكل
3-إصلاح العيوب الموجودة
4-تحديثات الأجهزة والبرامج
5-تدريب الموظفين الجدد
و…
دعم عدم الحضور
في الشركات والمؤسسات الصغيرة، لأن المشاكل نادراً ما تحدث، كما أن وجود شخص داعم بشكل دائم في الشركة يمكن أن يكلف الكثير من المال. لهذا السبب، إذا كانت المشكلة في شركتك صغيرة، فمن المستحسن استخدام خدمات الدعم غير المباشرة.
ما هي واجبات دعم عدم الحضور؟
يجب أيضًا أن يتواجد شخص دعم غير متصل بالإنترنت في مجموعتك لعدة أيام من الشهر حتى يتمكن من التحقق بشكل صحيح من المشكلات الحالية ومحاولة إصلاحها. بشكل عام، ستكون واجبات النسخة الاحتياطية غير الموجودة كما يلي:
1-فحص الأمان عن بعد
2-الحضور لمدة يوم إلى عدة أيام خلال الشهر لقياس أداء البرنامج
3-معلومات تفصيلية عن المشاكل البرمجية للمؤسسة وحلولها
4-توفير التدريب عن بعد للموظفين الجدد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Fill out this field
Fill out this field
Please enter a valid email address.
You need to agree with the terms to proceed