مزايا وجود تطبيق للهاتف المحمول

 

 

توفير المزيد من القيمة لعملائك

لقد غيّر العقد الماضي مشهد الأعمال بشكل كبير. يعتمد أصحاب الأعمال الآن بشكل كبير على التكنولوجيا لبدء وإكمال المعاملات مع المستهلكين.
تعد تطبيقات الهاتف المحمول أحد العناصر الرئيسية للتكنولوجيا الحديثة التي تعمل باستمرار على تغيير طريقة تسوق المستهلكين وتلبية احتياجاتهم.
ومع تقدم التكنولوجيا، تزداد توقعات المستهلكين أيضًا. غالبًا ما تكون تطبيقات الهاتف المحمول قناة رائعة لتلبية هذه التوقعات.
على سبيل المثال، أحد أنواع الأعمال الرئيسية التي ستستفيد أكثر من استخدام تطبيقات الهاتف المحمول هو التسوق بالتجزئة.
باستخدام الهاتف المحمول، أنت متأكد من جعل السلع والخدمات الخاصة بك أكثر سهولة في الوصول إليها واستخدامها. يعطي سلوك المستهلك الحديث الأولوية للراحة وتجعلها التطبيقات متاحة للعميل.
بالإضافة إلى القدرة على البحث عن المنتجات بالإضافة إلى إنشاء الطلبات وتتبعها من غرفهم، يستخدم العملاء أيضًا تجربة الهاتف المحمول المخصصة لاتخاذ قرارات شراء أسرع وأكثر استنارة.
ويتضح هذا الاتجاه من خلال دراسة أظهرت أن أكثر من نصف مستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول يعتمدون على هذه التطبيقات لتلبية احتياجات التسوق الخاصة بهم.
وبالمثل، هناك العديد من العناصر الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك والتي سيحبها عملاؤك!
بدءًا من نظام إدارة الشكاوى ووصولاً إلى نماذج التسجيل عبر الإنترنت وتحسينات المستخدم الذكية المستندة إلى البيانات، لا يوجد حد تقريبًا لمقدار القيمة التي يمكنك تقديمها.

بناء علامة تجارية أقوى

كلما زادت القيمة التي تقدمها لعملائك، زاد اهتمامهم بعلامتك التجارية. ومع ذلك، فإن تحقيق تجربة عميقة للعلامة التجارية أمر مستحيل بدون جهود متعمدة للعلامة التجارية.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه تطبيقات الأجهزة المحمولة ذات العلامات التجارية.

أكثر من خيارات تسويق العلامات التجارية التقليدية مثل التلفزيون أو الإعلانات الخارجية، أصبحت تطبيقات العلامات التجارية أكثر فعالية في السنوات الأخيرة. تستخدم وكالات التسويق تطبيقات الهاتف المحمول لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية والحفاظ على علاقة مزدهرة مع عملائها.

أصبحت الأجهزة المحمولة الآن جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ونشهد الكثير من وقت الاستخدام. يمكن لأصحاب التطبيقات استخدام هذه القناة لإفادة علامتهم التجارية. كلما زاد عدد عناصر العلامة التجارية (الشعار ونظام الألوان وما إلى ذلك) الموجودة في تطبيقك، كان التأثير الأفضل على نتائج تسويق علامتك التجارية.

يمكنك أيضًا استخدام البيانات التي تم جمعها من هذا التطبيق لفهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل وتحسين استراتيجية التسويق لعلامتك التجارية.

المشاهير مثل جيمي أوليفر ودواين جونسون يدركون ذلك. إنهما مثالان جيدان للعديد من الخبراء الذين يستخدمون البرامج ذات العلامات التجارية لزيادة قوة علامتهم التجارية.

يستخدم تطبيق Makeup Genius من L’Oreal أيضًا تجربة الهاتف المحمول المخصصة لجذب عملائه ومعظمهم من الشباب.

التواصل مع عملائك بسرعة وسهولة

إذا كان هناك شيء واحد يؤثر بشكل كبير على رضا العملاء، فهو التوفر السريع والسهل للمعلومات حول الأعمال التجارية.

في بعض الأحيان، يكون الاختلاف الرئيسي بين العميل المتوقع والتحويل هو سرعة استجابة الدعم.

إذا كنت تتطلع إلى تزويد عملائك بأفضل سرعة اتصال ممكنة، فقد يكون تطبيق الهاتف المحمول المخصص هو الرابط المفقود.

على عكس مواقع الويب والقنوات الأخرى، يعد تطبيق الهاتف المحمول أكثر موثوقية وتخصيصًا وملاءمة. لا داعي للقلق بشأن فقدان طلبات الدعم الخاصة بالعملاء حيث يمكنهم تسجيل الدخول باستخدام معلومات الاتصال الخاصة بهم.

وبالمثل، يمكن لموظفيك الوصول بسهولة إلى هذه المعلومات أيضًا. وهذا يساعدهم على خدمة العملاء بشكل أسرع وأفضل.

بالإضافة إلى الدعم، تعد تطبيقات الأجهزة المحمولة رائعة للحصول على تعليقات العملاء وجمعها.

في الماضي، اعتمدت الشركات على استطلاعات وبيانات متعددة من مصادر مختلفة. ومع ذلك، فإن محتوى الهاتف المحمول يجعل من الممكن الحصول على جميع التعليقات التي تحتاجها في مكان واحد.

كمكافأة، يمكنك إضافة ميزة دعم الدردشة المباشرة إلى تطبيقك. ولا يؤدي هذا إلى زيادة رضا العملاء فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة المشاركة.

إذا تم تنفيذها بشكل صحيح، فإن الاستجابات شبه الفورية من الدردشة المباشرة داخل التطبيق يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي كبير على المبيعات وعلامتك التجارية بشكل عام.

تحسين ولاء العملاء

يعد المعدل المرتفع للاحتفاظ بالعملاء عنصرًا أساسيًا في أي عمل تجاري ناجح تقريبًا. غالبًا ما يكون من الممكن الحفاظ على معدل احتفاظ مرتفع من خلال توفير قيمة كبيرة لعملائك والتأكد من رضاهم دائمًا.

ومع ذلك، فإن برامج الولاء هي وسيلة جيدة للذهاب.

على الرغم من أن تنفيذ برنامج الولاء يعد فكرة جيدة، إلا أن أصحاب الأعمال غالبًا ما يخطئون الهدف وينتهي بهم الأمر إلى تطوير برنامج يصعب الانضمام إليه.

يمكن أن تساعدك برامج الولاء في تطبيقات الأجهزة المحمولة على تجنب هذا الخطأ الشائع. فيما يلي بعض الطرق السهلة لدمج برامج الولاء بسلاسة في تجربة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك:

تقديم مكافآت فورية لمستخدمي التطبيق. ومن بين العديد من الخيارات الأخرى، يمكنك تطبيق نظام النقاط (استرداد النقود) الذي يكافئ المتسوقين بنسبة معينة من مشترياتهم. ومن ثم يمكنهم استخدام هذه النقاطفي عمليات الشراء المستقبلية.

تقديم توصيات المنتج الشخصية في الوقت المناسب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Fill out this field
Fill out this field
Please enter a valid email address.
You need to agree with the terms to proceed